Top latest Five الثورة الصناعية الرابعة Urban news

Wiki Article



الاستفادة من بيانات الأقمار الصناعية واستغلالها في تخطيط مدن المستقبل

.الخ)، وانتشار مواقع التواصل الاجتماعية التي أثرت على العلاقات الاجتماعية التقليدية.

قطعت شوطاً طويلاً في أحد القطاعات التي ترتكز عليها "قمة العشرين"

وفي هذا الصدد، يقول رفائيل رايف رئيس جامعة “إم أي تي”: “إن كل موجة تكنولوجية سابقة أنتجت وظائف أكثر مما دمرت، وحققت مكاسب مهمةً على صعيد المعيشة ومتوسط العمر المتوقع، وإنتاجية عالية ونمواً اقتصادياً كبيراً. أما اليوم فالكل قلق”.

ترافقت الثورة الصناعية الكبرى بنقاط إيجابية عدة منها ارتفاع الإنتاجية نتيجة زيادة الأتمتة، وتحسّن نوعية الحياة من خلال إتاحة التكنولوجيا لمنتجات وخدمات جديدة تزيد كفاءة الحياة الشخصية، وخلق أسواق جديدة وفرصاً للنمو، وتقليل الحواجز أمام ريادة الأعمال.

• على الرغم من اعتماد هذه الثورة على البنية التحتية وتقنيات الثورة الصناعية الثالثة، إلا أنها تقترح طرقاً جديدةً تماماً، بحيث تصبح التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من المجتمع وحتى من أجسامنا البشرية كأفرادٍ، مثل:

• سيكون الدماغ في المستقبل مسرحاً جديداً للصراعات حسبما يقول جايمز جيوردانو من كلية الطب في جامعة جورج تاون، ويضيف أن تقنيات السيطرة على الأدمغة لن تقتصر على اللاعبين الدوليين بل على الآخرين أيضاً، والمسألة هي متى؟

ستنقل هذه الثورة العالم إلى حقبة مختلفة مثلما فعلت من قبلها الكهرباء والإلكترونيات، وسنشهد طفرة كبيرة في العالم من حولنا.

وتعتمد ردة الفعل الذكية على تلك البيانات لفهم احتياجات المستخدمين الذين يقومون، عند الاستخدام، بتوفير بيانات أخرى لمزود الخدمات الذي يقوم بدوره بتوفير بيانات للمستخدمين. بحيث يشكل هذا النظام «حلقة مغلقة».

الثَّوْرَةُ الصِّنَاعِيَّةُ الرَّابِعَةُ تُهَدِّدُ مَلايِينَ الوَظائِفِThe fourth industrial revolution threatens countless Employment

توظيف البيانات الفضائية للأقمار الصناعية في اتخاذ القرارات الاستراتيجية في الدولة من خلال منصات بيانات متخصصة.

فريق القيادة المجموعات المتخصصة الإستراتيجية والتخطيط والمساءلة العلاقات الخارجية والاتصالات إدارة الموارد وتطوير الخدمات نتعاون

تهدف الدراسة إلى دعم وزارة القوى العاملة في مصر لتطوير وتحديث استراتيجيتها الوطنية لمستقبل الوظائف في ضوء التأثيرالمتوقع للذكاء الاصطناعي والتقدم في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ترسم الاستراتيجية مسار تحقيق مستقبل الخدمات الحكومية، من خلال تقديم خدمات حكومية ذكية وتفاعلية على مدار الساعة لتحقيق سعادة المتعامل وتعزيز مكانة دولة الإمارات كنموذج للمدن التفاعلية التي اضغط هنا تستخدم الذكاء الاصطناعي وتحقق الاستدامة.

Report this wiki page